يلا انضم معانا هنحقق اللى فى هوانا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ايتو:اهلا بك يا هنرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mizo2010
عضـو مجتهــد
عضـو مجتهــد


عدد الرسائل : 12
تاريخ التسجيل : 15/04/2007

مُساهمةموضوع: ايتو:اهلا بك يا هنرى   الأحد يونيو 24, 2007 5:44 am

ايتو:اهلا بك يا هنرى



لقطة توضح العلاقة الطيبة بين رونالدينيو وإيتو
كانت الحيرة في اختيار مهاجم هي السمة البارزة لنادي برشلونة عام 2004 والذي كان هدفه الكاميروني صامويل ايتو الذي يتميز عن بقية اللاعبين بمميزات اخرى غير كروية مثل المهارة والسرعة ودقة التهديف بل انه يتميز بالغرور والتعالي اضافة الى كونه مبدئيا وكريما ولعل هذه الصفات تعد ثنائيات متعارضة فكيف يكون المرء كريما ومتعاليا، وكيف يكون مغرورا وصاحب مبادئيا ولكن لم يكن امام نادي برشلونة سوى التوقيع معه مع علمهم بأنه سوف يتعاقدون مع عشرة لاعبين في لاعب واحد.
لو مضت المواسم وبغض النظر عن الاهداف والامجاد التي تحققت بوجود ايتو ضمن الكتيبة الكاتلونية، غير ان بعض تصرفاته جعلت النادي يضع اسمه على لائحة اللاعبين الممكن الاستغناء عنهم وعرضه للبيع وذلك عبر استراتيجية الفريق الجديدة بعد فقدانهم للقب الدوري في مسيرة دراماتيكية امتدت حتى اخر دقائق الدوري، وتعتمد هذه الاستراتيجية الى استقدام لاعبين جدد، خصوصا في خط الهجوم، ويعتبر الفرنسي تيري هنري هو من اقوى المرشحين للنادي الكاتلوني، ولكن ايتو لديه افكار ومبررات اخرى، فهو لا يريد ان يغادر النادي والتخلي عن امجاده السابقة بل يرغب في اللعب الى جانب هنري وقد بين ايتو ذلك بقوله انا من يقرر مستقبلي فلدي افكاري، فيما اريد ان اكون واين اكون، وان النادي ليس بامكانه ارغامي على القيام بشيء ولا اي احد يستطيع ذلك، واضاف اذا ما اراد النادي ابعادي عن الفريق وانا لم ارغب في ذلك فسيحدث الامر نفسه الذي حدث قبل عشرين عاما عندما طلب نادي برشلونة من الالماني برند شوستر الرحيل، لكنه اصر على البقاء مما دعاه ان يتدرب لوحده لمدة عام كامل، ويتوقف ايتو عن الكلام كونه لا يريد ان يضيف اي كلمات ممكن ان تؤذي النادي، لانه يريد ان يبقي الجسور بينه وبين النادي الكاتالوني.
لابورتا: سنبقي على بعض الاسماء
ان ما حدث في شهر فبراير الماضي عندما نعت ايتو المدرب رايكارد بأنه شخص سيىء اضافة الى انتقاداته للبرازيلي رونالدينيو كونه لا يتدرب بشكل جيد جعلت من النادي يواجه حربا داخلية وانقسامات داخل صفوف الفريق وقد توجه ايتو برفضه اللعب في الدقائق الاخيرة في احدى مباريات الفريق بعد ان طلب منه المدرب اجراء عملية الاحماء، ولكنه بدلا من ذلك غادر الملعب.
اما وجهة نظر مدير النادي خوان لابورتا فهي تقضي بأن على النادي التخلي عن ستة لاعبين، ولكنه في الوقت نفسه استثنى بعض الاسماء الكبيرة، كما بين ان المدرب رايكارد سيستمر في تدريب الفريق، ويذكر ان الشعور الذي طغى على الفريق بعد خسارته اللقب هو ان نادي ريال مدريد لم يفز باللقب لكن النادي الكاتالوني هو من اضاع اللقب بعدم الدفاع عنه.
هذا ما دعا النادي إلى تشخيص بعض الأمور التي ساعدت في خسارتهم للقب.
أما إيتو فقد أوضح علاقته بالنادي بقوله: إن علاقتي بالنادي جيدة جدا، خصوصا مع مدير النادي لابورتا، ولكن لا أعتقد أننا سنصل الى نقطة ان يقول لي ارحل عن الفريق.
وأضاف: أنا اعرف الوقت الذي يجب أن اغادر فيه النادي وذلك عندما أكون غير قادر على تقديم شيء يسعد مسؤولي النادي ولاعبيه وجماهيره، ولكن أريد ان أوضح أن هناك من أوجد كذبة كبيرة، وللأسف صدقها الكثير من الناس وهي أنني قد أرحل عن الفريق ولكن اريد ان اقول: أنا من يقرر وأنا سأستمر مع برشلونة.
قدوم هنري تعاون أم انشقاق؟
أما عن إمكانية جلب الفرنسي تيري هنري الذي يراه البعض انه سيقلل من ظهور ايتو في العديد من المباريات كونهما يلعبان بالموقع نفسه، اضافة الى ان هنري في حال قدومه يريد أن يثبت انه قادر على العطاء مثلما كان في صفوف نادي الارسنال، لذلك أوضح ايتو عن مدى قوة علاقته مع هنري قائلا: ان علاقتي معه جيدة وأنا اطمع بأن نلعب سويا فهناك مكان للكثيرين في الانضمام لصفوف الفريق.
وبدا ايتو واثقا من بقائه مع النادي الكاتالوني، وذلك من خلال ايماءاته واللغة التي تحدث بها عن الاحتمالات القائمة حول امكانية انتقاله من النادي، إضافة لذلك كانت هناك بعض الجمل التي قالها توحي بوجود حرب إذا ما اجبر على عدم حصوله على ما يريد، كما بات واضحا رغبته في اللعب الى جوار هنري الموسم المقبل.
رونالدينيو من أعز أصدقائي
أما عن علاقته بالبرازيلي رونالدينيو فقال ايتو إن لرونالدينيو حركات داخل الملعب لا أحبذها أنا، وفي الوقت نفسه لدي بعض الأمور لا يحبها هو، ولكن ذلك داخل الملعب أما خارجه فنحن نخرج معا ونحتفل في المناسبات، ولكن للأسف اننا لن ندعو الصحافة لمشاهدة ذلك.
واضاف: نحن لاعبان كبيران ولا يوجد ما يعكر صفوف علاقتنا، ولكن الناس ينظرون فقط الى المشاكل ويرغبون بدفعنا الى زاوية ضعيفة من العلاقة ليعودوا بعد ذلك ويقولوا إن علاقتي برونالدينيو غير جيدة.
واضاف لكني اخشى أن يخلقوا نوعا من التوتر في علاقتي معه وأستطيع ان أوضح مدى قوة علاقتي برنالدينيو هو أنه في مباراتنا مع نادي بنفيكا البرتغالي أضاع رونالدينيو ركلة جزاء ولكني ذهبت إليه وقلت له 'لا عليك، انتظر وسترى' وبعد دقائق قام بمناولة كرة رائعة لي وكان بإمكاني أن اسجل منها هدفا لكني بدلا من ذلك قمت باعادتها الى رونالدينيو ليقوم هو بتسجيل الهدف، فأنا أرعب بأن أفعلها آلاف المرات لصديق مثله.
سنعود مرة أخرى
أما عن ضياع الألقاب هذا الموسم حيث خسر برشلونة لقب الدوري الاسباني، اضافة الى عرش دوري أبطال أوروبا فقال ايتو أنا لاعب عظيم، وكذلك رونالدينيو، اضافة الى ان نادي برشلونة يعتبر ناديا مميزا، كما أن الصحافة الكاتالونية باستطاعتها ان تميز بين مستوى اللاعبين ولكني اعتبر أن معركتي هي كيفية الارتقاء مرة أخرى مع النادي.
أحب المساعدة
لم ينس ايتو كيف قدم إلى العاصمة الاسبانية وهو في سن الخامسة عشرة برفقة النيجيري انطونيو اوليسي وذلك للالتحاق بنادي ريال مدريد، وما أن رحل الى العاصمة الاسبانية قام بتكوين علاقات صداقة كثيرة مع جيرانه، بالرغم من سرقته وتوجيه اهانات إليه، ولكنه كان يرد بغير ذلك، حيث كان يتعامل بالحسنى مع هؤلاء، وأوضح ايتو ان البعض يظن أنني معتوه أو بليد كوني متسامحا، حيث كنت في الوقت ذاته أقوم بمساعدة المحتاجين بمنحهم بعض الأموال، ولكن ليس لشيء آخر بل أقولها بكل شرف أنا أرغب في مساعدة الغير.
ويعود ايتو للحديث عن نادي برشلونة ليقول إننا كلاعبين يجب أن نعطي المتعة لهؤلاء الملايين الذين يتابعوننا ويدفعون كي يأتوا الى الملعب او يذهبوا أينما ذهبنا لذلك يجب أن نكافئهم في نهاية الموسم لا أن نخذلهم.
هنري والرقم 14
ومن جانب آخر، اكد نادي الارسنال ان الفرنسي تيري هنري انتقل الى صفوف نادي برشلونة مقابل ستة عشر مليون جنيه، حيث وافق المدرب ارسين فينغر بعد المحادثات التي أجراها مع نائب رئيس النادي الكاتالوني فيران سوريانو وذلك قبل ان يتخذ مجلس ادارة الارسنال قرارا بالسماح لهنري بالانتقال الى النادي الاسباني وذلك يوم الخميس الماضي. ويقضي الاتفاق بأن يلعب هنري مع نادي برشلونة لمدة اربعة مواسم وبراتب سنوي مقداره ستة ملايين وثمانمائة الف جنيه، وستنتهي إجراءات الانتقال نهاية الاسبوع الحالي، حيث سيتم تصويره وهو يحمل قميص برشلونة ذا الرقم ،14 الذي ارتداه سابقا الاسطورة الهولندي الطائر يوهان كرويف.
التايمز
أرقام بين هنري وايتو
في سن الخامسة عشرة شارك ايتو اول مرة مع المنتخب الكاميروني بينما لعب هنري اولى مباراته مع المنتخب الفرنسي وهي في سن العشرين.
سجل هنري اربعين هدفا لصالح المنتخب الفرنسي بينما سجل ايتو فقط اربعة وعشرين هدفا.
احرز ايتو تسعين هدفا ضمن مشاركته في الدوري الاسباني في خمسة مواسم لعب فيها مع نادي مايوركا وبرشلونة بينما سجل هنري 116 هدفا في خمسة مواسم قضاها في الدوري الانكليزي.
ميزوووووووووووووووووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ايتو:اهلا بك يا هنرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأحلام :: منتديات الرياضة العامة :: كرة القدم العالمية-
انتقل الى: